مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/29/2022 05:25:00 م
ماهو الحب من النظرة الأولى؟ - الجزء الثالث -
 ماهو الحب من النظرة الأولى؟ - الجزء الثالث -
تصميم الصورة : رزان الحموي
لنكمل ما بدأناه في المقال السابق ..
سنتابع في هذا الجزء تتمة الإشارات التي توحي في الصداقة والعداوة....

ماذا تفرز الابتسامة الصادقة في الجسم؟

 إن الابتسامة الصادقة تفرز في الجسم مادة تعرف بهرمون السعادة، عندما تبتسم من الصعب جداً على الشخص المقابل أن لايرد الابتسامة وبالتالي سيشعر بشعور جميل، ونتيجة لذلك يصبح لديه قابلية أكثر للحديث معك، والمشكلة أن الابتسامة لاتكون صادقة دائماً يوجد ابتسامة صادقة نابعة من |القلب| ويوجد ابتسامة كاذبة مصطنعة

 إن الابتسامة الحقيقية تصل إلى العيون وبالتالي تجد غمازات جانب العين، لذلك نجد الجدة أو الجد جداً قريبين إلى القلب لأنهم مع مرور الزمن تلك الغمازات تعلّم على الوجه بشكل دائم، ونتيجة لذلك تلك الغمازات توحي في الراحة وتتحمس للحديث معهم.

ماهي إشارات الابتسامة الكاذبة؟ 

إن الابتسامة الكاذبة لاتصل إلى العيون وعادة تكون جهة من الابتسامة أكبر من الجهة الأخرى، فإذا كان الشخص يكتب في اليد اليمنى تكون ابتسامته أكبر على الجهة اليمنى والعكس صحيح.

٤- إظهار اليدين: 

إن اليدين هم أكثر الأعضاء اتصالاً مع الدماغ

 اليدين هم أدوات الدماغ التنفيذية فإذا كان الشخص الذي أمامك فاتح يديه فهذا دليل على عدم إخفاء أي شيئ عنك أما إذا كان مغلق يديه أو يخفيهم فهذا دليل على أنه ينوي على أمر سلبي اتجاهك ويخبئ شيئ عنك

 فإذا كنت ترغب في إظهار| نوايا حسنة| وإرسال إشارة إيجابية للشخص الغريب أجعل يديك ظاهرة كي توحي للناس بأنك لاتخفي شيئ وهذه الحركة أيضاً تعود إلى أيام الحروب فإشارة اليدين المفتوحة تدل على أنك لاتحمل أي سلاح ولاتشكل أي تهديد.

ماهي الإشارات العدائية التي نرسلها دون انتباه؟

إن الإشارات العدائية تعطي الشخص الغريب انطباع سيئ عنك، حتى لو كانت نيتك طيبة اتجاههم وهذا الأمر يعود إلى كثير من الأسباب

▪على سبيل المثال: 

إذا كنت ساكن في منطقة شعبية وفيها نسبة عالية من الأشخاص السيئين فأنت لاشعورياً تضطر إلى إرسال إشارات سلبية لكي تحمي نفسك، ومع مرور الزمن تلك الإشارات ترسخ في تصرفاتك مع جميع الناس، وتحمل تلك الإشارات على مكان عملك وعلى جامعتك وأي مكان آخر.

▪ماهي أهم الإشارات العدائية؟

١- عقد الجاجبين:

عندما حاجبيك تنزلهم إلى الأسفل وتقربهم من بعضهم هذه الإشارة توحي في الغضب ورفض التواصل مع الشخص المقابل، وقد توحي أنك خائف ومرتبك وثقتك في نفسك قليلة.

٢- النظرة المطولة: 

إن نظرات العيون عامل مهم لكن كثرة استخدامها مع الشخص الغريب توحي في التهديد، فإذا كنت تنظر لفترة طويلة إلى شخص لاتعرفه فأنت تتعدى على مساحته الشخصية وبالتالي يشعر بعدم الراحة ويعتبر أن هذه الإشارة خطر ويبدأ في بني حواجز دفاعية كي يحمي نفسه منك وعادة الرجل يستخدم هذه الإشارة لاشعورياً مع الجنس اللطيف باعتقاده أنه يعطي اهتمام أكثر في نظراته، لكنه في طريقته يثير خوف الفتاة.

٣- النظر من فوق إلى تحت: 

يوجد الكثير من الأشخاص لديهم عادات سلبية وهي عبارة عن فحص الشخص من أعلى الرأس إلى أسفل القدمين وخاصة أول مقابلة، وهذه إشارة سلبية جداً حتى لو كانت نيتك صافية، ممكن أن تكون معجب في ملابسه لكن هو يعتبرها تعدي على مساحته الشخصية ويعتبرك |شخص عدواني|، أما في العلاقات المقربة فالنظر من أعلى الرأس إلى أسفل القدمين مع ابتسامة هي إشارة إيجابية.

٤- برم العيون: 

هي النظر إلى شخص ثم قلب عيونك ونظراتك إلى الجانب الآخر هذه الإشارة توحي إلى استخفافك في الشخص المقابل وعدم تقديرك له.

٥- تصغير العيون:

إن تصغير العيون هو نظرة عدائية عندما تصغر عيونك وأنت تنظر إلى الشخص الغريب فانت بنظره تقيم حجمه كي تهجم عليه، خاصة إذا ترافقت هذه النظرة مع عقد حاجبين يوجد الكثير من الأشخاص لديهم ضعف في النظر وغالباً يلجأوا إغلاق عينيهم كي يروا بشكل أفضل، فإذا كنت من الأشخاص الذين يعانوا من ضعف النظر احذر من استخدام تلك الحركة خاصة مع الأشخاص الغريبين.

٦- إغلاق اليدين: 

إذا أغلقت يديك وأنت داخل إلى شخص غريب فأنت توحي أنك جاهز للمعركة وهذه إشارة غير إيجابية لذلك احذر منها.

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.